صنع الله يتفق مع حرس المنشآت ولجنة الطاقة بمجلس النواب على شحن المكثفات لحل أزمة الغاز بالمنطقة الشرقية

صنع الله يتفق مع حرس المنشآت ولجنة الطاقة بمجلس النواب على شحن المكثفات لحل أزمة الغاز بالمنطقة الشرقية

يوليو 13, 2022 - 10:40
القسم:

المؤسسة الوطنية للنفط ترفع القوة القاهرة بمنائي البريقة والزويتينة

صورة من الأرشيف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة علي مينائي البريقة والزويتينة ، وذلك لشحن الناقلة المسماة " ايبلا " شحنة من المكثفات بعد قبولها فنيّاً من شركة سرت . 

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة "مصطفى صنع الله" في بيان له "بعد مفاوضات طويلة ومستمرة إبان فترة عطلة عيد الأضحى، "تم الاتفاق على دخول الناقلة فور وصولها ومباشرة شحن المكثفات من مينائي البريقة الزويتينة في خطوة تتبعها خطوات" . 

 وأضاف صنع الله قائلاً "يتولى فريق من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة المفاوضات ؛ للموافقة على قبول النواقل لمناداة مينائي السدرة و الزويتينة والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة ومليته بأمل انفراج الأزمة".

و قال صنع الله "طيلة الأيام الماضية تم التواصل مع حرس المنشآت النفطية و رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الليبي ، و نتج عن هذه المفاوضات الوصول إلى قناعة من أهمية شحن المكثفات ؛ لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية، وضمان تغذية محطتي الزويتينة و شمال بنغازي، فضلاً عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة ". 

كما طمأن صنع الله في بيانه السوق النفطية بأن دولة ليبيا و المؤسسة الوطنية للنفط مستمرة في النهوض بمسؤولياتهم و المحافظة على تدفق النفط بانتظام للأسواق العالمية ، وقد أعطيت التعليمات للشركات بزيادة القدرة الإنتاجية تدريجيًّا من النفط و الغاز الطبيعي. 

و يعد هذا البيان أول بيان صادر عن "مصطفى صنع الله" عقب إقالته من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية و تكليف "فرحات بن قدارة" رئيسًا جديدًا لإدارة المؤسسة الوطنية للنفط.