جهاز الرقابة يشمع معملاً عقب تقديمه وجبات ملوثة لإحدى الرحلات الجوية

جهاز الرقابة يشمع معملاً عقب تقديمه وجبات ملوثة لإحدى الرحلات الجوية

يوليو 16, 2022 - 10:39
القسم:

طاقم الرحلة المتجهة من معيتيقة إلى الاسكندرية رفض ادخال الوجبات للطائرة عقب انبعاث روائح كريهة من الوجبات المقرر تقديمها لركاب الرحلة

مركز الرقابة

قام جهاز الرقابة على الأغذية والأدوية رفقة جهاز الحرس البلدي بإغلاق و تشميع معمل "درة للوجبات التموينية" وإحالة صاحبه للتحقيق عقب تسليمه وجبات ملوثة وغير صالحة للاستهلاك البشري لطائرة رحلة الخطوط الجوية الليبية المُتجهة لجمهورية مصر ، يوم أمس الجمعة.

وأوضح جهاز الرقابة أن طاقم الطائرة قدم بلاغًا عقب فحص الوجبات أشار فيه إلى فساد الوجبات وانبعاث روائح كريهة منها ليتم بذلك إيقاف إدخال الوجبات إلى الطائرة. 

وعقب ذلك توجه كلا من رئيس وحدة الرقابة سوق الجمعة "أبوبكر مروان" رفقته رئيس وحدة الرقابة بمطار معيتيقية "عادل الخباط" رفقة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب و الجريمة وجهاز الحرس البلدي للمعاينة و الكشف عن الوجبات و أخد مسحات سواب منها ومن (الطورلي) المستخدم في التقديم بواسطة جهاز المسح الفوري الكاشف عن البكتيريا ( الانشور) ليتم من خلال ذلك اكتشاف فساد الطعام وتلوثه.

وأشار الجهاز إلى أن حاويات نقل الوجبات (الطورلي) غير معقمة ونظيفة و يوجد بها بكتيريا كما أن نتيجة المسحات بواسطة جهاز مسح البكتيريا أظهرت وجود ثلوث بكتيري داخل الأكل بنسبة نمو البكتيريا طلت بجهاز الانشور (17171) مستعمرة بكتيريا.

وأشارت الرقابة إلى أن زيارة الشركة التموينية أظهرت عدم ملائمة مكان تحضيرها الخاص بالطعام ، كما لا يتوفر فيه الاشتراطات الصحية الخاصة بتحضير الطعام.

ولاتعد هذه الحادثة جديدة إذ سبق وأن تم إغلاق و تشميع عدد كبير من معامل تحضير وجبات المناسبات بسبب سوء النظافة والتلوث ؛ لكن ضعف القوة الرقابية يجعل من تلك المعامل تعود للعمل بعد تشميعها بأيام فقط.