السرّاج يعيّن حامد الحضيري سفيراً لليبيا لدى باريس

السرّاج يعيّن حامد الحضيري سفيراً لليبيا لدى باريس

أكتوبر 08, 2018 - 17:28
القسم:

السفير حامد الحضيري يوصف على مدى العقود الأربعة الماضية بأنه الدبلوماسي المتخصص في الشؤون الفرنسية ويصفه أخرون بأنه رجل العلاقات الليبية الفرنسية

رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج لدى إستقباله للسفير حامد الحضيري

أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السرّاج بعمق العلاقات التي تربط الدولة الليبية بنظيرتها الدولة الفرنسية معرباً عن أمله في العمل على تطويرها بشكل أكبر في الفترة القادمة .

جاء ذلك خلال إستقبال السرّاج لسفير ليبيا الجديد لدى فرنسا حامد الحضيري قبيل توجهه للعاصمة الفرنسية باريس لإستلام مهامه ، حيث تعتبر فرنسا أحد أهم الدول الأوروبية المؤثرة في الملف الليبي ولاسيما لجهة دعمها المعلن للواء المتقاعد خليفة حفتر والذي تم الكشف عنه رسميا إبّان إعتراف قصر الإليزيه عن مقتل جنود فرنسيين قرب بنغازي في المعارك التي كانت تخوضها قوات تابعة لحفتر ضد مقاتلي مجلس شورى بنغازي في يوليو 2016م .

السفير حامد الحضيري كان قد شغل في السابق هذا المنصب في مرحلة حساسة من العلاقات الليبية الفرنسية إبان الصدام الذي وقع بين نظام القذافي وفرنسا على الأراضي التشادية ، ولعب دوراً أساسياً في إعادة تأهيل النظام السابق في بداية الألفية الجديدة وخاصة على الساحة الأوروبية .

السرّاج كان قد عيّن الحضيري مبعوثاً شخصياً له لدى باريس في مارس الماضي أثناء التمهيد لإعلان إتفاق باريس بين مختلف الأطراف الليبية في مايو الماضي .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر