الثقافة تستعد لاستقبال المعرض العائم للكتاب لوجوس هوب

الثقافة تستعد لاستقبال المعرض العائم للكتاب لوجوس هوب

يوليو 18, 2022 - 14:00
القسم:

السفينة سترسو في ميناء مدينة "مصراتة" في (2) من أغسطس قبل أن تستأنف رحلتها لمدينة "طرابلس" لترسو بميناء الشعاب في (9) من الشهر نفسه

المعرض العائم لوجوس هوب (المصدر : الانترنت)

عُقد بوزارة الثقافة أمس الأحد اجتماع تحضيري، لبحث الاستعدادات الخاصة لاستقبال السفينة (لوجوس هوب) المقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب.

ناقش الاجتماع سير العمل والتجهيزات استعداداً لاستقبال هذا الحدث الثقافي الهام الذي يضم برنامجاً ثقافيًّا وفنيًّا مصاحبًا لمعرض الكتاب، بجانب تخصيص برنامج لأنشطة الأطفال.

وتناول الاجتماع كذلك تفاصيل بعض الخطط التي تشمل ترتيب وصول السفينة لإظهار الحدث بالصورة المطلوبة، و تم الاتفاق على أهمية البدء في الحملة الإعلامية، وتوفير كافة المعلومات عن المعرض عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت وزير الثقافة "مبروكة توغي" قد أصدرت قراراً بتشكيل لجنة للإشراف على البرنامج الثقافي و الفني المصاحب، وفقًا للتطلعات والآمال التي تنشدها الوزارة من المشاركة في المعرض؛ لنشر المعرفة و الوعي وتثقيف المجتمع.

يشار إلى أن السفينة المكتبة (لوجوس هوب) سترسو في ميناء مدينة "مصراتة" في (2) من أغسطس القادم لمدة أسبوع، قبل أن تستأنف رحلتها لمدينة "طرابلس" لترسو بميناء الشعاب في (9) من الشهر نفسه.

وتعود السفينة المسماة (لوجوس هوب) لمنظمة "كتب جيدة للجميع" الألمانية، ويعيش على متنها أكثر من (400) متطوع، وهي محملة بأكبر مكتبة عائمة فى العالم وتجوب العالم منذ العام (1970م)، واستقبلت على متنها أكثر من (40) مليون زائر فى (160) بلداً.