الدبيبة: تغيير إدارة مؤسسة النفط أدّى إلى انهيار أطراف كثيرة

الدبيبة: تغيير إدارة مؤسسة النفط أدّى إلى انهيار أطراف كثيرة

يوليو 19, 2022 - 15:54
القسم:

"صنع الله" وجّه اتهامات للدبيبة بالانصياع إلى "أجندة إماراتية للسيطرة على النفط الليبي، والدخول في صفقة سياسية لبقائه أكبر وقت في السلطة"

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة "إن تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط؛ أدّى إلى انهيار أطراف ومشاريع كثيرة"، دون أن يكشف عن أي تفاصيل بالخصوص.

وأضاف الدبيبة في كلمة متلفزة ظهر الثلاثاء، أنه لم يتنازل عن أي شيء بتغيير مجلس إدارة المؤسسة، لافتًا إلى أنه جرى "التوافق على تغيير مجلس الإدارة من الجميع".

وتابع أن "أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الجديد أصحاب كفاءات ويمثلون مختلف مناطق ليبيا"، مشيرًا إلى أن "قرار تكليف المجلس الإداري السابق للمؤسسة غير قانوني".

وأوضح رئيس الحكومة أن عودة إيرادات النفط ستنعكس بشكل مباشر على تحسين حياة المواطن.

وحول الانتخابات، أكد الدبيبة أن حكومته جاهزة لتنفيذ الانتخابات فور إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جاهزيتها، وفق قوله.

ويوم الخميس الماضي، استلم "فرحات بن قدارة" رئاسة مجلس إدارة مؤسسة النفط، بعد إقالة الدبيبة للمجلس السابق برئاسة "مصطفى صنع الله".

و وجّه "صنع الله" اتهامات للدبيبة بالانصياع إلى "أجندة إماراتية للسيطرة على النفط الليبي، والدخول في صفقة سياسية لبقائه أكبر وقت في السلطة".