الدبيبة يُتابع مع عدد من وزرائه الأوضاع بمنفذ رأس اجدير

الدبيبة يُتابع مع عدد من وزرائه الأوضاع بمنفذ رأس اجدير

يوليو 19, 2022 - 18:30
القسم:

مدير المنفذ العميد "سالم العكعاك" قد أكد لِ"ليبيا أوبزرفر" بأن ساعات انتظار المسافرين عبر المنفذ تقلّصت إلى ساعتين بدلاً من عشر ساعات الأيام الماضية

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" اجتماعاً لمُتابعة أوضاع منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس.

جاء هذا الاجتماع بحضور وزراء الخارجية، والداخلية، والمواصلات، والحكم المحلي، و رئيس جهاز الأمن الداخلي، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وعميد بلدية زوارة، ومدير منفذ رأس اجدير.

و وجه الدبيبة تعليماته بضرورة تنظيم العمل داخل المعبر، وتحديد اختصاصات الأجهزة الأمنية بشكل واضح وتطبيق معايير العمل داخل المعابر الحدودية. 

كما طلب الدبيبة من وزيري الخارجية والداخلية التنسيق مع الجانب التونسي، من أجل تفعيل البوابة التونسية وتحسين عملها بما يتناسب مع عدد المسافرين الليبين، وفق المكتب الإعلامي للحكومة.

وكان منفذ رأس اجدير قد شهِد الأسبوع الماضي ازدحاماً شديداً للمسافرين الذين اصطفّوا بسياراتهم في طوابير طويلة استمرّت لساعات، قبل أن يعبروا إلى الجانب التونسي.

يذكر أن مدير المنفذ العميد "سالم العكعاك" قد أكد لـ "ليبيا أوبزرفر" بأن ساعات انتظار المسافرين عبر المنفذ تقلّصت إلى ساعتين بدلاً من عشر ساعات الأيام الماضية، موضحًا بأن الازدحام الذي حصل الأيام الماضية كان موسميًّا ؛ بسبب عطلة عيد الأضحى والإجازة المدرسية.