عودة قافلة الإطفاء الليبية بعد إخطارها بالسيطرة على حرائق تونس

عودة قافلة الإطفاء الليبية بعد إخطارها بالسيطرة على حرائق تونس

يوليو 21, 2022 - 18:42
القسم:

اندلع حريق ليل الثلاثاء الماضي، في جبل بوقرنين في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، قبل أن تتمكن وحدات الدفاع المدني التونسي من السيطرة عليه، في حين أشارت تقديرات أولية إلى تضرر مساحات شاسعة من الغابات

أعلنت هيئة السلامة الوطنية الخميس، عودة قافلتها التي توجهت أمس للمشاركة في إطفاء حرائق الغابات ببعض المناطق جنوب تونس إلى مقراتها، وذلك بعدما أخطرتهم السلطات التونسية بالسيطرة على الحرائق بشكل نهائي.

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن القافلة الليبية انتظرت بمعبر رأس إجدير الحدودي بناء على اتفاق بين هيئة السلامة الوطنية والحماية المدنية بتونس لأي طارىء في حال تجدد الحرائق.

وأكدت الهيئة أن عودة قافلتها إلى مقراتها كانت بناءً على تعليمات من رئيس الهيئة، مشيرة إلى أن "وزارة الخارجية والتعاون الدولي كرمت أعضاء القافلة وأشادت بجهود هيئة السلامة الوطنية، وأعربت عن امتنانها لهذا الموقف الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء في تونس".

واندلع حريق ليل الثلاثاء الماضي، في جبل بوقرنين في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، قبل أن تتمكن وحدات الدفاع المدني التونسي من السيطرة عليه، في حين أشارت تقديرات أولية إلى تضرر مساحات شاسعة من الغابات.