تونس تشكر ليبيا على تضامنها بشأن إخماد الحرائق

تونس تشكر ليبيا على تضامنها بشأن إخماد الحرائق

يوليو 21, 2022 - 19:27
القسم:

الخارجية التونسية أكدت أن البادرة الليبية كان لها الصدى الإيجابي الكبير لدى جميع التونسيين وتركت عميق الأثر في نفوسهم، بعد محاصرة الحرائق والسيطرة عليها

أعرب وزير الخارجية التونسي "عثمان الجرندي" لنظيرته الليبية :نجلاء المنقوش" الخميس، عن عميق امتنان تونس و بالغ تقديرها لمبادرة ليبيا بوضع 20 شاحنة إطفاء و175 أخصائي إطفاء على ذمة تونس؛ لتسخيرها في مجابهة الحرائق التي اندلعت مساء يوم الثلاثاء الماضي بجبل بوقرنين في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

و قالت وزارة الخارجية التونسية "إن هذه الهبة التضامنية، تأكيدٌ على ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة، و روح تضامنية مشهودة عبر التاريخ كرّسها البلدان في السرّاء والضرّاء وعلى مختلف الأصعدة وفي جميع المجالات دون استثناء".

و أوضحت الوزارة أن البادرة الليبية كان لها الصدى الإيجابي الكبير لدى جميع التونسيين وتركت عميق الأثر في نفوسهم، بعد محاصرة الحرائق والسيطرة عليها.

وأعلنت هيئة السلامة الوطنية عودة قافلتها التي توجهت أمس للمشاركة في إطفاء حرائق الغابات ببعض المناطق جنوب تونس إلى مقراتها، وذلك بعدما أخطرتهم السلطات التونسية بالسيطرة على الحرائق نهائيًّا.