برئاسة المشاي.. تكليف مجلس إدارة جديد لشركة الكهرباء

برئاسة المشاي.. تكليف مجلس إدارة جديد لشركة الكهرباء

يوليو 21, 2022 - 23:59
القسم:

مجلس الإدارة الجديد للشركة العامة للكهرباء يضم كل من "محمد المشاي" رئيسًا لمجلس الإدارة، و عضوية كل من "سعد البدري"، و "أسامة شعبان"، و "عبدالحميد المنفوخ"، و "محمود المبروك"، و "عادل حسين"، و "عمر علي"

قرّرت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة"، خلال اجتماعها العادي الأول للعام 2022م الذي عقد اليوم الخميس، إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتكليف مجلس جديد خلفًا للمجلس الحالي برئاسة "وئام العبدلي".

و وفق قرار الجمعية العمومية رقم (1) لسنة 2022، فإن مجلس الإدارة الجديد للشركة العامة للكهرباء يضم كل من "محمد المشاي" رئيسًا لمجلس الإدارة، و عضوية كل من "سعد البدري"، و "أسامة شعبان"، و "عبدالحميد المنفوخ"، و "محمود المبروك"، و "عادل حسين"، و "عمر علي".

ويأتي القرار بعد أكثر من أسبوعين على إعادة مجلس الإدارة السابق برئاسة "العبدلي" إلى العمل بعد إيقافه مؤقتًا من الدبيبة وإحالته إلى التحقيق، على خلفية تفاقم أزمة الكهرباء.

وأعاد الدبيبة في (3) يوليو الجاري مجلس الإدارة السابق للشركة برئاسة "العبدلي" للعمل إلى حين انعقاد الجمعية العمومية للشركة مع الاستمرار في التحقيق الإداري معه.

وتشهد ليبيا أزمة كهرباء منذ سنوات ولم تفلح الحكومات المتعاقبة في إيجاد حلول لها، حيث ينقطع التيار الكهربائي لأكثر من (6) ساعات يوميًّا على كامل مدن البلاد.