اشتباكات طرابلس تسفر عن سقوط ضحايا وتعليق الرحلات الجوية

اشتباكات طرابلس تسفر عن سقوط ضحايا وتعليق الرحلات الجوية

يوليو 22, 2022 - 16:16
القسم:

الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام مجموعة مسلحة باختطاف قيادي بجهاز الردع رداً على اعتقال أحد عناصرها.

تجددت الاشتباكات اليوم الجمعة في محيط مناطق السبعة ومشروع الموز وطريق المشتل بعين زارة شرق العاصمة طرابلس، حسب ما أفاده شهود عيان.

وشهدت العاصمة طرابلس ليلة الجمعة اشتباكات مسلحة على خلفية قيام قوة تابعة لجهاز دعم الاستقرار باختطاف قيادي بجهاز الردع رداً على اعتقال أحد عناصرها.

وبدأت الاشتباكات عقب ساعات من تحشيدات عسكرية متبادلة واستخدمت فيها كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وبلغت ذروتها في مناطق الفرناج وزاوية الدهماني وسط حالة من الخوف والذعر بسبب تواجد المدنيين خارج منازلهم في عطلة نهاية الأسبوع.

ووقعت الاشتباكات في نطاق عدد من قاعات الأفراح التي تشهد مناسبات اجتماعية مكتظة بالنساء والأطفال، حيث ناشدت ما يقارب من 200 امرأة عالقة داخل إحدى صالات الأفراح القريبة من موقع الاشتباكات السلطات الأمنية بالتدخل لإنقاذهن وإخراجهن وفتح ممرات آمنة.

وأعلن مركز طب الطوارئ والدعم عن 9 حالات وفاة بينهم طفل وإصابة 25 آخرين جراء الاشتباكات، فيما أعلن مطار معيتيقة الدولي تعليق الرحلات الجوية من وإلى المطار.

وطالب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي الأطراف المتنازعة بوقف إطلاق النار والعودة إلى مقراتهم فوراً، ودعا المجلس النائب العام والمدعي العام العسكري إلى فتح تحقيق شامل في أسباب الاشتباكات.

وأعلن أحد عناصر قوة الردع في مقطع مرئي السيطرة على مقر الدعم المركزي فرع طرابلس بمنطقة زاوية الدهماني والقبض على بعض عناصر الدعم المركزي.