النهر الصناعي يعلن فقدان 330 ألف متر مكعب من المياه يوميا

النهر الصناعي يعلن فقدان 330 ألف متر مكعب من المياه يوميا

أكتوبر 09, 2018 - 12:24
القسم:

أعلنت إدارة المنطقة الجنوبية بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، أن عدد الآبار التي تم الاعتداء عليها وسرقة معداتها بمنظومة النهر الصناعي موقع الحساونة منذ بداية 2017 فاق الـ75 بئرًا، مشيرة إلى أن البئر الواحدة تنتج يوميًّا ما يقارب 4000 إلى 4500 متر مكعب.

وأكدت الإدارة ، في بيان صادر عنها اليوم، الثلاثاء، أن البئر الواحدة تسقي ما يقارب من 18 ألفًا إلى 20ألف مواطن على أقل تقدير، مشيرة إلى أن كمية المياه المفقودة نتيجة هذه الاعتداءات فاقت 330 ألف متر مكعب يوميًّا.

وأشارت إلى أن الكميات المفقودة تكفي لتغذية ثلثي العاصمة طرابلس، مطالبة كافة المؤسسات الليبية، القيادية والتشريعية والعسكرية والأمنية، بالتحرك منذ هذه اللحظة لوقف هذه الاعتداءات وملاحقة المخربين والمفسدين وعديمي الوطنيه والضمير، لأن الأمر لا يحتمل التأخير.

وكان جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة (سهل الجفارة)، أعلن في 5 أكتوبر الجاري، خروج ثلاث آبار عن الخدمة، بسبب تعرضها لأعمال السرقة والتخريب.

وطالب الجهاز الجهات الرسمية والعسكرية والأمنية بالدولة لإيجاد الحلول لوقف هذه الاعتداءات ووقف العبث والتخريب الذي أصبح يهدد بانهيار المنظومة بالكامل وانقطاع المياه على مدينة طرابلس، بالإضافة إلى مدن المنطقة الوسطى ومدن الشويرف وبني وليد وترهونة ومدن الجبل الغربي والمشاريع الزراعية.