اليابان تُشدّد على أهمية تعزيز التعاون المُشترك مع ليبيا

اليابان تُشدّد على أهمية تعزيز التعاون المُشترك مع ليبيا

يوليو 24, 2022 - 18:14
القسم:

قدّمت المنقوش تعازي حكومة الوحدة الوطنية لدولة اليابان في حادثة اغتيال رئيس الوزراء "شينزو آبي" التي وصفتها بالمُؤسفة

أكد القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا "ماساكي أماديرا" على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال التكنولوجي والاقتصادي مع ليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الخارجية "نجلاء المنقوش" للمسؤول الياباني، حيث وجه الأخير دعوة للمنقوش للمشاركة في مؤتمر "طوكيو" الدولي للتنمية في دورته الـ 8 والذي ستستضيفه تونس في أغسطس المقبل.

و شدد المسؤول الياباني على أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر، في ظل سعيهم لتعزيز الشراكة الأفريقية –اليابانية، وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء، وفق بيان للخارجية الليبية.

كما بارك القائم بالأعمال زيادة إنتاج النفط و ضخ الغاز اللذين توقفا المدة الماضية، معرباً في الوقت ذاته عن سعادته لقرب الانتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة القريبة القادمة.

ومن جانبها أكدت المنقوش على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد والتعليم بين البلدين الصديقين، خاصة لما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا المجال.

كما قدّمت المنقوش تعازي حكومة الوحدة الوطنية لدولة اليابان في حادثة اغتيال رئيس الوزراء "شينزو آبي" التي وصفتها بالمُؤسفة.