الدبيبة يعقد اجتماعاً موسعاً مع عمداء البلديات لمناقشة الملفات الخدمية

الدبيبة يعقد اجتماعاً موسعاً مع عمداء البلديات لمناقشة الملفات الخدمية

يوليو 26, 2022 - 11:53
القسم:

عمداء البلديات أكدوا خلال الاجتماع على دعمهم لحكومة الوحدة الوطنية

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة

عقد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة مساء الإثنين لقاء موسعاً بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، ضم عمداء بلديات لمناقشة عدد من الملفات الخدمية، والخطوات المتخذة من قبل وزارة الحكم المحلي، بشأن نقل الاختصاصات وتفعيل الإدارة المحلية.

 وحضر الاجتماع كل من وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي وعمداء بلديات الزاوية المركز، يفرن، الزاوية الغرب، العجيلات، صبراتة، زوارة، الجميل، المنشية، وازن، القلعة، المشاشية، العامرية، الزهراء، جادو، نالوت، مسلاتة، ترهونة، القره بوللي، الرحيبات، العُربان، اسبيعة، زلطن، الحوامد، الحرابة، العوينات، القريات، سيناون، قصر الأخيار، اجليدة، حي الأندلس، العواتة، سيدي السايح، هراوة، رأس الجبل، الزاوية الجنوب، الخمس، تينيناي، الماية، ووكيل الوزارة لشؤون التنمية المحلية محمد الدرسي، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات مصطفى التركي، وعدد من الإدارات الفنية بالوزارة.

وخلال اللقاء أوضح الدبيبة لعمداء البلديات مستجدات الوضع السياسي، والإجراءات المتخذة من قبل حكومة الوحدة الوطنية، وأهمها تسمية مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والذي تم من أجل تصحيح الأوضاع القانونية للمؤسسة، والعمل على إعادة فتح النفط واستئناف ضخ الغاز.

كما أكد الدبيبة خلال كلمته على أن تغيير إدارة المؤسسة لم يكن صفقة سياسية، أو بالتنسيق مع دولة معينة كما تحاول أطراف سياسية الترويج للأمر بهدف إرباك المشهد الذي استقر المدة الماضية.

بدورهم أكد العمداء في كلمات لهم، أن الانتخابات تعد هدفاً للشعب الليبي، وأنهم لا يقبلون أي مراحل انتقالية وإنشاء حكومات موازية بهدف إرباك المشهد الليبي.

وعقب اللقاء أصدر العمداء بياناً أكدوا فيه دعمهم لحكومة الوحدة الوطنية، وعدم القبول بأي مرحلة انتقالية أخرى حتى تجرى انتخابات شرعية في البلاد.