دي مايو: تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا أمر مهم

دي مايو: تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا أمر مهم

يوليو 26, 2022 - 13:41
القسم:

دي مايو قال إن وزير الخارجية الجزائري الأسبق "صبري بوقادوم" أحد الأسماء المرشحة لخلافة وليامز، لافتا إلى أنه من الضروري أن يكون هناك مبعوث خاص على دراية كاملة وقادر على التوسط بين الأطراف

قال وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو" إن ليبيا ستمثل دائماً إحدى الأولويات الأساسية للسياسة الخارجية الإيطالية، كمحاور طبيعي في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقاً لوكالة نوفا، أكد دي مايو خلال إحاطته أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين لمجلسي النواب والشيوخ الإيطالي، أن استقرار ليبيا يعني استقرار البحر المتوسط، ولذلك فإن تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى البلاد سيكون أمراً بالغ الأهميّة.

وأضاف دي مايو أنه من المهم كذلك إدارة الفترة الانتقالية بعد انتهاء مهام المستشارة الأممية "ستيفاني وليامز" لحين تعيين مبعوث جديد.

وتابع أن وزير الخارجية الجزائري الأسبق "صبري بوقادوم" أحد الأسماء المرشحة لخلافة وليامز، قائلاً "إنه من الضروري أن يكون هناك مبعوث خاص على دراية كاملة وقادر على التوسط بين الأطراف".

كما أشار وزير الخارجية الإيطالي إلى ما وصفه بالانقسام الجديد في ليبيا بوجود "حكومتين متوازيتين في البلاد"، لافتاً إلى أن هذا يعرض المشاريع الإيطالية للخطر ولا يبسط العلاقات مع ليبيا، بحسب قوله.