السني يتّهم قوى دولية بتعطيل إجراء الانتخابات في ليبيا

السني يتّهم قوى دولية بتعطيل إجراء الانتخابات في ليبيا

يوليو 26, 2022 - 18:32
القسم:

أعرب السني عن أسفه لاهتمام المجتمع الدولي الذي ينصب فقط على 3 ملفات: أولها استمرار تدفق النفط، ومنع الهجرة لأوروبا، ومكافحة الإرهاب، وأن غير ذلك مما يحدث في ليبيا لا يهم

اتّهم مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير طاهر السني قوى دولية بعينها لم يُحددها بالوقوف وراء تعطيل إجراء الانتخابات في ليبيا لعدم ضمان نتائجها بما يخدم مصالحها.

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي الإثنين، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك حول آخر مستجدات الأزمة الليبية.

وقال السفير الليبي في كلمته خلال الجلسة أن الاقتصاد يعاني حالياً من تداعيات التدخل الدولي وعدم التوصل إلى حلول سياسية شاملة، ومحاولات وضع حلول تلفيقية وغير واقعية للأزمة السياسية.

وأضاف السني أن الحل يكمن ببساطة في دعم إرادة الليبيين في قيام دولة مستقرة وفي دستور يحدد نظامها السياسي والاقتصادي، وإدارة موارد البلاد وتوزيعها بما يحافظ على هيبة الدولة وسيادتها.

وأعرب السني عن أسفه لاهتمام المجتمع الدولي الذي ينصب فقط على 3 ملفات: أولها استمرار تدفق النفط، ومنع الهجرة لأوروبا، ومكافحة الإرهاب، وأن غير ذلك مما يحدث في ليبيا لا يهم، وفق قوله.

كما أكد السفير الليبي أنَّ الحل للأزمة في ليبيا لن يأتي إلا من خلال وقف التدخل الخارجي في شؤون البلاد من قبل عدة دول، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تشمل الجميع دون إقصاء وتضمن الحد الأدنى من التوافق الوطني.