وزير المالية يعلن عن بدء صرف زيادة العاملين بالقطاع النفطي خلال شهر يوليو الجاري

وزير المالية يعلن عن بدء صرف زيادة العاملين بالقطاع النفطي خلال شهر يوليو الجاري

يوليو 27, 2022 - 11:43
القسم:

الوزير أكد على دعم وزارة المالية للقطاع النفطي 

وزارة المالية

أعلن وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية "خالد المبروك" عن البدء صرف الزيادة المقررة للعاملين بالقطاع النفطي بنسبة 67% ستكون خلال شهر يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن وزارة المالية ستعمل بكافة إداراتها لإنجاز هذا الاستحقاق لقطاع النفط و صرف ميزانية التشغيل و التطوير للقطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية الدكتور "خالد المبروك" يوم الثلاثاء مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات قدارة" بمقر المؤسسة بطرابلس؛ لمناقشة الإشكاليات و العراقيل التي تواجه المؤسسة و الشركات التابعة لها. 

كما بحث الاجتماع الآليات و الخطط و الاستراتجيات التي يمكن من خلالها تطوير قطاع النفط؛ لأجل زيادة الإنتاج دعمًا للاقتصاد الوطني.

و بحسب وزارة المالية فقد خلص الاجتماع إلى تكثيف الاجتماعات الدورية ما بين وزارة المالية و المؤسسة الوطنية للنفط ؛ لأجل حل كافة الإشكاليات و العراقيل التي تواجه سير عمل المؤسسة بشكل خاص، والقطاع بشكل عام، وكذلك العمل على تطوير وتحسين مستوى الإنتاج وانتهاج مبدأ الإفصاح والشفافية للإيرادات والنفقات الخاصة بالقطاع.

و كان وزير النفط و الغاز "محمد عون" قد أعلن عن ارتفاع إنتاج ليبيا من النفط إلى حوالي (مليون و 100) ألف برميل، وحوالي (2 مليار و 500) ألف قدم مكعب من الغاز الطبيعي.