الأمم المتحدة تعلن مغادرة وليامز نهاية الشهر الجاري

الأمم المتحدة تعلن مغادرة وليامز نهاية الشهر الجاري

يوليو 30, 2022 - 00:05
القسم:

المتحدث الأممي أشار إلى أنهم سيواصلون البحث عمّن يخلف وليامز مع البناء على إنجازاتها، لافتا إلى ما سماه القدر الهائل من العمل الذي قامت به لضمان أن يكون لليبيا مؤسسات موحدة، وأن تعمل هيئاتها معا

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، مغادرة المستشارة الأممية في ليبيا "ستيفاني وليامز" منصبها نهاية شهر يوليو الجاري.

وقال المتحدث باسم المنظمة فرحان حق، إنهم يُحاولون في أسرع وقت ممكن تسمية شخص مؤقت، للقيام بنوع المهمّات التي تقوم بها وليامز، مشيرا إلى أنه  ليس لديهم أحد لتسميته في الوقت الحاضر.

وأكد حق في الوقت نفسه أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، وأن الشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر.

وفيما إذا كانت هنالك أي تعليقات من الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، حول مغادرة وليامز منصبها، قال حق: "إنها قامت بعمل مذهل، وأنهم كانوا يأملون في إمكانية تمديد مدة عملها أكثر من نهاية شهر يوليو الجاري، ولكن تبين أن لديها التزامات أخرى".

وأشار المتحدث الأممي إلى أنهم سيواصلون البحث عمّن يخلف وليامز مع البناء على إنجازاتها، لافتا إلى ما سماه القدر الهائل من العمل الذي قامت به لضمان أن يكون لليبيا مؤسسات موحدة، وأن تعمل هيئاتها معا.

وأوضح فرحان حق أنه ستظل هناك تقلبات في تلك الجهود، ولكن وليامز فعلت كل ما يمكن لأي شخص أن يفعله في محاولة لإيجاد الحلول، على حدّ تعبيره.

وكانت وليامز قد عملت نائبة للممثل الخاص لبعثة أونسميل في الفترة بين 2018 - 2020 ، ثم ممثلة خاصة بالإنابة ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في الفترة بين 2020 - 2021، ليتم بعدها تعينها مستشارة للامين العامن للأمم المتحدة في ديسمبر 2021.