إنتاج النفط الليبي يقفز إلى 1.2 مليون برميل يوميًّا

إنتاج النفط الليبي يقفز إلى 1.2 مليون برميل يوميًّا

يوليو 31, 2022 - 21:14
القسم:

"بلومبيرغ" ذكرت أن الزيادة في الإنتاج لن تساعد فقط في جلب العملات الأجنبية إلى البلاد، ولكن يمكن أيضًا أن توفر بعض الراحة لأسواق النفط التي تعاني من نقص المعروض وارتفاع الأسعار التي أدّت إلى إذكاء التضخم في جميع أنحاء العالم

قال وزير النفط والغاز "محمد عون" إن إنتاج النفط الخام الليبي عاد إلى مستوياته التي كان عليها في أوائل أبريل الماضي، بزيادة قد تساعد في تهدئة سوق النفط العالمية المتوترة.

وأوضح "عون" في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن الإنتاج قفز إلى (1.2) مليون برميل يوميًّا، حيث يعد هذا المستوى علامة فارقة بعد أن انخفض الإنتاج بأكثر من النصف منذ منتصف أبريل. 

وذكرت "بلومبيرغ" أن الزيادة في الإنتاج لن تساعد فقط في جلب العملات الأجنبية إلى البلاد، ولكن يمكن أيضًا أن توفر بعض الراحة لأسواق النفط التي تعاني من نقص المعروض وارتفاع الأسعار التي أدّت إلى إذكاء التضخم في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن "إنتاج النفط شهد تقلبات حادة خلال السنوات الماضية بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية منذ سنة 2011، وقد ضاعفت الصراعات على السلطة سنوات من الإهمال في تطوير أو تجديد البنية التحتية النفطية".