أبو جناح: تم اعتراض الطائرات التي أرسلت لسبها لمساعدة المصابين

أبو جناح: تم اعتراض الطائرات التي أرسلت لسبها لمساعدة المصابين

أغسطس 01, 2022 - 23:28
القسم:

بلدية بيت بية بمدينة سبها قد شهدت حادثة انفجار خزان وقود سعته 40 ألف لتر، ماخلف 6 قتلى حتى اللحظة وعشرات الجرحى تتفاوت حالة أغلبهم بين الحرجة والمتوسطة

أكد وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح رفض مليشيات حفتر بسبها السماح للطائرات التي أرسلتها الحكومة لإسعاف المصابين من النزول بالمطار.

وقال أبو جناح في مؤتمر صحفي الإثنين عقب وصول مجموعة من مصابي الحريق لطرابلس، أن كافة الطائرات التي تم إرسالها من طرابلس إلى سبها تم اعتراضها ولم يسمح لها بمساعدة المصابين.

كما أعلن أبو جناح وصول 23 حالة إلى مستشفى الحروق بطرابلس، تتفاوت إصابتهم بين بليغة ومتوسطة، مؤكداً عملهم مع كافة الأجهزة لعلاج المصابين بالخارج.

وأوضح أبو جناح أنهم تواصلوا مع النائب العام لمحاسبة المتورطين في الحادثة، مشدداً على عدم السماح للمهربين وأصحاب المحطات وشركة البريقة باستغلال الوضع، وفق قوله.

وكشف أبو جناح أن من تجاوزت إصابته الـ50 بالمائة سيتم تسفيره للعلاج بالخارج، مشيراً إلى أن مجموعة من المصابين في بنغازي ومن المحتمل نقل بعضهم إلى طرابلس.

وكانت بلدية بيت بية بمدينة سبها قد شهدت حادثة انفجار خزان وقود سعته 40 ألف لتر، ماخلف 6 قتلى حتى اللحظة وعشرات الجرحى تتفاوت حالة أغلبهم بين الحرجة والمتوسطة.

وسوم: