أردوغان يستقبل عقيلة ويبحثان التطورات في ليبيا

أردوغان يستقبل عقيلة ويبحثان التطورات في ليبيا

أغسطس 02, 2022 - 21:09
القسم:

رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" قد وصل الاثنين إلى العاصمة التركية (أنقرة) في زيارة رسمية رفقة عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي 

استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الثلاثاء، رئيس مجلس النواب بطبرق "عقيلة صالح" ونائب رئيس المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" في العاصمة التركية أنقرة.

وقال "اللافي" في بيان عبر حسابه الرسمي بفيسبوك، أن الاجتماع الذي ضم رئيس البرلمان التركي أيضًا "مصطفى شنطوب" تناول العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسية في ليبيا.

وأوضح "اللافي" أن وجهات النظر اتفقت على الحفاظ على وحدة التراب الليبي، والإسراع في إجراء العملية الانتخابية، عبر التشريعات اللازمة والمتفق عليها عبر حكومة واحدة قوية.

كما أضاف "اللافي" أن المجتمعين أكدوا ضرورة  استبعاد الحل العسكري، وإيقاف كافة التصعيدات التي تعرقل بناء الدولة المدنية الديمقراطية، وفق البيان.

و كان رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" قد وصل الاثنين إلى العاصمة التركية (أنقرة) في زيارة رسمية رفقة عضو المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي" التقى خلالها عددًا من المسؤولين الأتراك.

وتعد زيارة "عقيلة صالح" لتركيا هي الأولى من نوعها منذ استيلاء "خليفة حفتر" على المنطقة الشرقية، و إعلان قطع العلاقات معها، و بدء مرحلة ما وصفوه بالجهاد ضد الاحتلال التركي.