صالح ينفي اتفاقه مع المشري على تشكيل حكومة جديدة

صالح ينفي اتفاقه مع المشري على تشكيل حكومة جديدة

أغسطس 04, 2022 - 23:43
القسم:

صالح أوضح أن زيارته لتركيا كانت بناءً على "دعوة رسمية من السلطات التركية، والتقى خلالها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" و رئيس البرلمان التركي "مصطفى شنطوب"، مشيرًا إلى أن الزيارة وُصفت من قبل الأطراف كافة بالإيجابية"

أكد المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" مساء الخميس، أن "صالح لم يقبل بأي عرض لتشكيل حكومة جديدة" وذلك ردًّا على ما جرى تداوله خلال زيارته لتركيا قبل يومين بشأن اتفاقه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" على تشكيل حكومة جديدة".

وقال المركز الإعلامي في بيان له "إن الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة "فتحي باشاغا" هي الحكومة الشرعية والقانونية في ليبيا، والتي جاءت بالتوافق الليبي - ليبي بين مجلسي النواب والدولة".

و أوضح صالح أن زيارته لتركيا بناءً على "دعوة رسمية من السلطات التركية، والتقى خلالها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" و رئيس البرلمان التركي "مصطفى شنطوب"، مشيرًا إلى أن الزيارة وُصفت من قبل الأطراف كافة بالإيجابية".

وكان رئيس البرلمان التركي "مصطفى شنطوب" قال "إنهم اتفقوا مع الأطراف الليبية التي زارت أنقرة على على الحفاظ على وحدة ليبيا، والإسراع في إجراء الانتخابات من خلال التشريعات اللازمة، عبر حكومة واحدة قوية، والتأكيد على استبعاد الحل العسكري"، مؤكداً استمرار دعم بلاده للشعب الليبي.