مستشفى الرازي يحيي اليوم العالمي للصحة النفسية

مستشفى الرازي يحيي اليوم العالمي للصحة النفسية

أكتوبر 10, 2018 - 21:36
القسم:

نظم مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية بطرابلس، اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان "الشباب والصحة النفسية في عالم متغير".

وأقيمت على هامش الاحتفالية ندوة علمية شارك فيها عدد من الأطباء والأساتذة والمختصين في مجال الصحة النفسية والأمراض العصبية، تناولت مواضيع مختلفة شملت أمراض الإكتئاب والأرق وتأثيرها على فئة الشباب.

وقال المدير المساعد بمستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية " محمد غوّار" إن المستشفى يعاني من انخفاض قيمة المخصصات المالية لمستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأضاف أصبحت مخصصات بعض المستشفيات القروية المستحدثة؛ والتي تقع في مناطق ريفية لا يتررد عليها سوى عدد قليل من المرضى الذين يرغبون في الحصول على رعاية صحية أولية فقط.

وطالب "غوار" بدعم الجهات المسؤولة من أجل أن يتمكن المستشفى من تقديم خدماته الصحية بشكل يليق بالمستفيدين من هذه الخدمة على حد قوله.

وأشار إلى أن تحسين مستوى الخدمات داخل المركز يحتاج أيضاً إلى تنفيذ جملة من الإجراءات تشمل إعداد السياسات العلمية المتعلقة برفع مستوى العناصر الطبية والإدارية في مختلف تخصصات وأقسام المستشفى؛ بما يتيح المجال أمام هذه العناصر لتطوير مهاراتهم باستمرار.

وأكد أن المستشفى يحتاج إلى إعادة هيكلة "النظام العام" للمستشفى وإعادة النظر في الهيكل التنظيمي له؛ وتنظيم العمل من خلال استخدام أدلة خاصة بالإجراءات والوظائف وأخرى تتعلق بتحديد الاختصاصات.

 
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر