مليشيات حفتر تخطف سيدة وطفليها في بنغازي

مليشيات حفتر تخطف سيدة وطفليها في بنغازي

أغسطس 07, 2022 - 00:02
القسم:

الناشطة نادين الفارسي بثت تسجيلاً هاتفياً لها مع المليشياوي علي المشاي وهو يهددها بخطف أختها في حال لم تغلق صفحتها على "فيسبوك"

أعلن المواطن سعيد الفارسي مساء السبت، خطف ابنته ندى ورضيعها البالغ من العمر (20) يوماً وابنتها البالغة من العمر عاما ونصف، على يد مليشيات تابعة لمجرم الحرب خليفة حفتر.

وقال الفارسي في تسجيل مصور، إن مجموعة العشرين التابعة لمليشيا طارق بن زياد هي المسؤولة عن خطف ابنته ورضيعها، عن طريق المليشياوي علي المشاي تحديداً.

وأضاف أن سبب الخطف محاولة إجبار ابنته الناشطة نادين الفارسي على إغلاق صفحتها على "فيسبوك"، وإجبارها على التوقف عن الكتابة على تجاوزات هذه المليشيات.

وكانت الناشطة نادين الفارسي بثت تسجيلاً هاتفياً لها مع المليشياوي علي المشاي وهو يهددها بخطف أختها في حال لم تغلق صفحتها على "فيسبوك".

ولاحقاً، بثت نادين الفارسي مقطع فيديو لأختها ندى بعد خطفها وهم يتحدثون معها عبر مكالمة فيديو حيث أكدت ندى أنها مخطوفة، وقد ظهر خلال المكالمة أحد أفراد مليشيات حفتر خلفها لثوانٍ.

وأشارت الناشطة الفارسي إلى أن مليشيات حفتر سمحت لأختها بمحادثة أهلها، لامتصاص غضب الشارع بعد انتشار مقطع فيديو لوالدها وهو يعلن خطف ابنته، على حد قولها.

وتعاني النساء في مناطق سيطرة حفتر من حالات الابتزاز والخطف، والقتل خارج القانون، حيث لقت الناشطة الحقوقية حنان البرعصي حتفها في وضح النهار على يد مليشيات حفتر، وقبلها اختفت النائبة سهام سرقيوة بعد مهاجمة المليشيات لمنزلها، وكذلك الناشطة افتخار أبوذراع وغيرهن كثيرات تعرضن لمثل هذه الجرائم.