الأمم المتحدة توفر محطتيْ أكسجين ومعالجة مياه لمركز القلب بتاجوراء

الأمم المتحدة توفر محطتيْ أكسجين ومعالجة مياه لمركز القلب بتاجوراء

أغسطس 08, 2022 - 00:57
القسم:

تعاني المستشفيات الليبية منذ سنوات من الإهمال وضعف التجهيز والخدمات، ما يضطر الليبيين إلى العلاج في المستشفيات الخاصة أو التوجه إلى دول مجاورة

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أنه تمكن بمساهمة من 13 شريكًا دوليًّا بمن فيهم "كندا" وحكومة ليبيا، من توفير محطة لتوليد الأكسجين، ومحطة لمعالجة المياه ، ونظام طاقة متجددة؛ لضمان ثبات الطاقة الكهربائية لوحدات العناية المركزة بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء.

وأشار البرنامج الإنمائي إلى أن البنية التحتية للمركز قد طالها الإهمال، ولكن بفضل تعاونه مع صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، والدعم الدولي، بما في ذلك مساهمة كندا، أصبح المستشفى الآن مزودًا بنظام متكامل للكهرباء عبر الطاقة المتجددة و محطة لتوليد الأكسجين و نظام لمعالجة مياه الصرف الصحي. 

و زارت سفيرة كندا لدى ليبيا "إيزابيل سافارد" رفقة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "مارك اندريه فرانش" الأحد، المنشآت التي تم دعمها من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، متابعة للتقدم المحرز و مناقشة سبل استدامة هذه الجهود.

وقال البرنامج الإنمائي "إن السفيرة الكندية وممثل برنامج الأمم المتحدة عبرَا عن تقديرهما للجهود المهمة لزيادة مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات البلدية وفي الحوارات العامة على المستوى المحلي".

وتعاني المستشفيات الليبية منذ سنوات من الإهمال وضعف التجهيز والخدمات، ما يضطر الليبيين إلى العلاج في المستشفيات الخاصة أو التوجه إلى دول مجاورة.