اجتماع موسع لمسؤولين ليبيين للتأكيد على ضرورة وصول إنتاج النفط لـ 2 مليون برميل يوميًّا

اجتماع موسع لمسؤولين ليبيين للتأكيد على ضرورة وصول إنتاج النفط لـ 2 مليون برميل يوميًّا

أغسطس 09, 2022 - 19:37
القسم:

أعرب المجتمعون عن مساندتهم للجهود المبذولة التي أسهمت في عودة إنتاج النفط إلى معدلات ما قبل الإقفال، بما يتجاوز مليونين ومائتي ألف برميل يوميًّا

أكد اجتماع متابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط، ضرورة دعم المؤسسة للوصول بالإنتاج إلى مليوني برميل يوميًّا.

و شدد المجتمعون الثلاثاء، كذلك على ضرورة وجود نظام حوكمة بالمؤسسة، وإعداد خطة متوسطة وطويلة للقطاع، تساهم في استقرار الإنتاج وزيادته.

كما أعرب المجتمعون عن مساندتهم للجهود المبذولة التي أسهمت في عودة إنتاج النفط إلى معدلات ما قبل الإقفال، بما يتجاوز مليونين ومائتي ألف برميل يوميًّا.

وضم الاجتماع الذي عقد بديوان مجلس الوزراء، رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي"، و رئيس الوزراء "عبدالحميد الدبيبة"، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير"، و رئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك"، و رئيس هيئة الرقابة الإدارية "سليمان الشنطي"، و رئيس اللجنة المالية و التخطيط بمجلس النواب "عمر تنتوش"، و وزراء المالية "خالد المبروك" والنفط والغاز "محمد عون"، والتخطيط المكلف "محمد الزيداني"، و وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء و رئيس الحكومة "عادل جمعة"، و رئيس لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة".