الدبيبة في ذكرى تأسيس الجيش: من يلوّح بالحرب عليه التعلم من الماضي

الدبيبة في ذكرى تأسيس الجيش: من يلوّح بالحرب عليه التعلم من الماضي

أغسطس 09, 2022 - 22:14
القسم:

الدبيبة : يجب إجراء الاستحقاق الوطني الذي يضمن التداول السلمي على السلطة من خلال انتخابات حرة و نزيهة 

عبد الحميد الدبيبة بشارك في الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش

هنأ رئيس الوزراء وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة" أفراد الجيش الليبي بمناسبة الذكرى الثانية و الثمانين لتأسيسه.

جاء ذلك في كلمة له خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين لتأسيس الجيش الليبي، بحضور رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" ونائبا المجلس "عبدالله اللافي و موسى الكوني" ، و رئيس الأركان العامة الفريق ركن أول "محمد الحداد" ، و رؤساء الأركانات النوعية ، و عدد من الوزراء و ضباط الجيش ، والبعثات الدبلوماسية لدى ليبيا.

وأضاف في كلمته أن هذا الجيش ولد ليكون ولاءه لله ثم الوطن، وهدفه حماية بلادنا العزيزة، وهو جيش له تاريخ حافل لعقود طويلة فيه الضباط و الجنود المتميزين الذين يستحقون التكريم نظير خدمتهم للوطن و المواطن.

وقال "إن الجيش الليبي كمؤسسة عريقة، هو جيشنا وحامي حمى كل ليبيا، وإن مهمته كانت و لازالت و ستظل ، الحفاظ على عزتنا وكرامتنا وسلامة حدودنا البرية و البحرية و الجوية.

وأشار إلى أنه يجب إجراء الاستحقاق الوطني الذي يضمن التداول السلمي على السلطة من خلال انتخابات حرة و نزيهة تحقق آمال هذا الشعب في الاستقرار و التنمية و العيش الكريم.

و دعا إلى توحيد الصفوف والتعلم من تجارب الماضي لمن يلوّح بالحرب، وأنه على ثقة من أن الجيش الليبي لن يتسبب في حروب جديدة تدمر البلد.

و أقيم استعراض لعدد من  كراديس طلبة الكليات والأكاديميات العسكرية البرية و البحرية و الجوية و الدفاع الجوي و حرس الحدود و عدد من المناطق العسكرية .