النائب العام يشكل لجنة للتحقيق في واقعة استعمال برومات البوتاسيوم بنسب غير آمنة في الخبز

النائب العام يشكل لجنة للتحقيق في واقعة استعمال برومات البوتاسيوم بنسب غير آمنة في الخبز

أغسطس 10, 2022 - 13:25
القسم:

مركز الرقابة ينفي صدور أي نتائج حتى الآن في قضية استعمال المادة داهل المعجنات

صورة من الأرشيف

أصدر النائب العام قراراً يقضي بتشكيل لجنة تحقيق وإشراف تقوم بجمع الأدلة والتحقيق الابتدائي للكشـف عن واقعة توريد مادة (برومات البوتاسيوم) المحظور استيرادها إلى البلاد ، واستعمالها كمضافٍ في بعض المواد الغذائية المتاحة على نطاق واسع للمستهلك.

و وجَّه النائب العام إلى وكلائه أمراً بمباشرة إجراءات التحقيق حيال نتائج استقصاء المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيمائية والتي أشارت إلى استعمال مادة (برومات البوتاسيوم) بنسب غير آمنة في صناعة الخبز و المعجنات عموماً.

كما طالب النائب العام بضرورة اتخاذ ما يلزم للتحقيق كاستيفاء المعلومات، والانتقال إلى الأماكن ،وضبط الأشياء، وسماع كل من يمكن الحصول منه على إيضاحات في شأن الواقعات ذات الصلة.

كما أكَّد النائب العام على وكلائه بضرورة العناية البالغة ؛ للتحقق من إجراء السلطات المختصة جميعها ومتابعة توافر ما يتعلّق بضمانه؛ سلامة الغذاء كالاشتراطات القياسية والصحية، والبيانات التوضيحية، واشتراطات الإضافة والتعبئة والتخزين والتسويق والعرض.

وكان مركز الرقابة على الأغذية والأدوية قد نفى الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن ظهور نتائج سحب العينات من الدقيق والخبز وإخضاعها للتحاليل المخبرية للتأكد من وجود (برومات البوتاسيوم) داخلها من عدمه .