السفير التركي: قنصليتنا ستعود للعمل في بنغازي

السفير التركي: قنصليتنا ستعود للعمل في بنغازي

أغسطس 10, 2022 - 20:40
القسم:

السفير التركي أعرب عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التطور في العلاقات الثنائية القائمة بين تركيا وليبيا

أكد السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، أن القنصلية التركية المغلقة في مدينة بنغازي، ستعود لتقديم خدماتها في حال أصبحت ظروف المنطقة مواتية لهذه الخطوة.

وأوضح يلماز في تصريح لوكالة الأناضول، أن هناك فرصاً مهمة لتطوير العلاقات بين تركيا وليبيا في كافة المجالات، وأن الطرفين يواصلان جهودهما لتطوير العلاقات الثنائية.

وأضاف أن الرغبة الأساسية هي تجاوز هذه الفترة غير المستقرة التي تمر بها ليبيا في أقرب وقت، داعياً إلى إزالة الخلافات السياسية وتحقيق المصالحة وإجراء الانتخابات.

وشدّد يلماز على أهمية الزيارة التي قام بها رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى أنقرة مطلع أغسطس الجاري، ولقائه نظيره التركي مصطفى شنطوب، والرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى اتخاذ خطوات مهمة لتحسين العلاقات بين برلمانيْ البلدين، مبيناً أنه يتم التخطيط حالياً لتنظيم زيارة لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية برئاسة النائب أحمد يلدز إلى مدينة بنغازي الليبية.

وتطرق يلماز إلى التجارة بين الجانبين، موضحاً أن صادرات تركيا إلى ليبيا بلغت العام الماضي 2021 نحو 3 مليارات دولار، وحجم التجارة الثنائية 4.5 مليارات.

كما أعرب السفير التركي عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التطور في العلاقات الثنائية القائمة بين تركيا وليبيا.