النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين بمستشفى السّكر بطرابلس احتياطياً

النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين بمستشفى السّكر بطرابلس احتياطياً

أغسطس 11, 2022 - 21:35
القسم:

المحقق أمر بحبس كل من  مدير عام المستشفى ومساعده؛ ورؤساء أقسام الصيدلة؛ والمعدات الطبية؛ والمراقب المالي

أمرت النيابة العامة بالحبس الاحتياطي لعدد من المسؤولين والموظفين العاملين بمستشفى علاج السكري والغدد الصماء في طرابلس، وذلك بتهمة إلحاق ضرر جسيم بالمال العام والمصلحة العامة.

وأشار مكتب النائب العام في بيان له اليوم الخميس، إلى أن النيابة العامة حرّكت الدعوى في مواجهة عدد من العاملين، بناءً على ما ورد في البلاغ المرفوع من رئيس جهاز الأمن الداخلي حيال مخالفة قانونية تحيط بالمال العام.

وأضاف المكتب أن وكيل النيابة، بنيابة مكافحة الفساد في دائرة اختصاص محكمة جنوب طرابلس الابتدائية، باشر إجراءات التحقيق إزاء الواقعة.

وأوضح المكتب أنه تم استجواب مدير عام المستشفى ومساعده؛ ورؤساء أقسام: الصيدلة؛ والمعدات الطبية؛ والمختبرات؛ والعلاج الطبيعي؛ ومخازن المعدات الطبية؛ بالإضافة إلى القائم بمهام المراقب المالي في المستشفى؛ وأحد العاملين في قسم المخازن؛ ونائب مدير الشركة المتعاقد معها على استيراد المعدات الطبية.

وأكد المكتب أن المحقق أمر بالحبس الاحتياطي لكل من: مدير عام المستشفى ومساعده؛ ورؤساء أقسام: الصيدلة؛ والمعدات الطبية؛ والقائم بمهام المراقب المالي في المستشفى؛ لتعمُّدهم ممارسة أعمال ترتَّب عنها إلحاق ضرر جسيم بالمال العام والمصلحة العامة؛ نتيجة التخلِّي، لفائدة جهات يمارسون فيها أعمال أخرى بمقابل، عن كمية كبيرة من أصناف الأدوية المخصَّصة لمرضى المستشفى.

كما أمر المحقق بحبس القائم على أعمال قسم المختبرات لامتناعه عن أداء الوظيفة المسندة إليه تحكماً؛ وبحبس رئيس قسم العلاج الطبيعي؛ وعدد من العاملين في قسمي الصيدلة ومخازن المعدات الطبية المنسوب إليهم اختلاس أدوية ومعدات طبية.