زينيغا: شباب ليبيا هم أفضل أمل لتحقيق الاستقرار

زينيغا: شباب ليبيا هم أفضل أمل لتحقيق الاستقرار

أغسطس 12, 2022 - 20:19
القسم:

البعثة الأممية نوّهت إلى أن أكثر من نصف الذين سجلوا للتصويت العام الماضي تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاماً، فيما سجل عدد من الشباب أنفسهم كمرشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021

قال القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا "إن الشباب ذكوراً و إناثًا هم أفضل أمل لليبيا في تحقيق الاستقرار".

وحثّ "زينينغا" بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق يوم (12) أغسطس من كل عام، القادة السياسيين على وضع آليات عملية لإشراك الشباب في عملية صنع القرار و الاستجابة لدعوتهم ليس فقط لإجراء انتخابات، بل كذلك من أجل الاستقرار وكل أشكال النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي يصاحبه.

وفي السياق نفسه، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها "إن البعثة ستواصل العمل مع جميع شرائح المجتمع الليبي بمن فيها الشباب والشابات الذين يشكلون مستقبل البلاد.

وأشارت البعثة إلى أنها تحتفل بيوم الشباب العالمي لتسليط الضوء على قضاياه والاحتفاء بإمكانياته ليكونوا القوة الدافعة نحو إحلال السلام وتحقيق التنمية، مشدّدة على أهمية الاستماع إلى الشباب ومنحهم الفرص للمساهمة بشكل هادف في عملية صنع القرار.

و تابعت أن شباب ليبيا هم في قلب الأزمة التي طال أمدها، وهم من بين أكثر الفئات تضرراً منها، وأنهم رغم التهميش السياسي التاريخي، فقد أعربوا عن اهتمام غير مسبوق بالشؤون العامة و السياسية ويساهمون بنشاط في بناء مجتمع أكثر حرية و عدالة اجتماعية وديمقراطية، وفق قولها.

كما نوّهت إلى أن أكثر من نصف الذين سجلوا للتصويت العام الماضي تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاماً، فيما سجل عدد من الشباب أنفسهم كمرشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.