وليامز: المسؤولون الليبيون يحبون مغازلة الجهات الخارجية و يرفضون الانتخابات خوفاً على مصالحهم

وليامز: المسؤولون الليبيون يحبون مغازلة الجهات الخارجية و يرفضون الانتخابات خوفاً على مصالحهم

أغسطس 13, 2022 - 13:39
القسم:

وليامز: جميع السياسيين الليبيين تقريبًا لا يريدون إجراء انتخابات؛ لأن ذلك يعني نهاية حياتهم السياسية بعد فشلهم على مدى العقد الماضي

قالت المتشارة الأممية السابقة في ليبيا "ستيفاني وليامز" ، إنه من الممكن إجراء انتخابات في ليبيا قبل نهاية العام الجاري إذا أوجد المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب بطبرق الإطار القانوني اللازم.

وأضافت "وليامز" في تصريحات لصحيفة "ميدل إيست مونيتور" أن جميع السياسيين الليبيين تقريبًا لا يريدون إجراء انتخابات؛ لأن ذلك يعني نهاية حياتهم السياسية بعد فشلهم على مدى العقد الماضي.

وفيما يتعلق بمسألة الرشاوى في ملتقى الحوار السياسي، كشفت "وليامز" أنه عند ظهور هذه المزاعم أوكل الملف لفريق من الأمم المتحدة، إلا أن التحقيق لم يسفر عن شيء ولم يتم إثبات الاتهامات، وانتهى الأمر باختيار "عبدالحميد الدبيبة" رئيسًا للوزراء.

وأكدت "وليامز" معاناة ليبيا من التدخلات الأجنبية إلا أنها لاحظت في الوقت ذاته أن معظم المسؤولين الليبيين يحبون مغازلة الجهات الخارجية، ومن ثم يلقون اللوم على هذه الجهات ويحملونهم مسؤولية فشلهم.

وأضافت "وليامز" أن معظم المسؤولين الليبيين مع حبهم لمغازلة الجهات الخارجية، فإنهم يحبون السفر حول العالم وتلقي معاملة السجادة الحمراء، وفق قولها.