الثقافة وجامعة طرابلس توقعان اتفاقية في مجالات النشر المشترك

الثقافة وجامعة طرابلس توقعان اتفاقية في مجالات النشر المشترك

أغسطس 14, 2022 - 23:53
القسم:

رئيس الجامعة أكد استعداد الجامعة لوضع كل الإمكانات المتاحة لديها تحت تصرف وزارة الثقافة والتنمية المعرفية؛ من أجل دعم وتطوير المشهد الثقافي في البلاد

وقّعت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية الأحد، اتفاقية تعاون مع جامعة طرابلس؛ لتأطير علاقات التعاون بين الجانبين، انطلاقًا من الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع الليبي وفي نشر الثقافة والعلم والمعرفة.

و بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعتها وزيرة الثقافة "مبروكة توغي" و رئيس الجامعة "خالد عون" تتعهد الجامعة بتسخير إمكاناتها المادية والمعنوية و الاستفادة منها في مناشط وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، والتبادل الثقافي والمعرفي والعلمي، والعمل على النشر المشترك للكتب العلمية والفكرية، والمساهمة في عملية التنمية الفكرية والمعرفية والمجتمعية، إضافةً إلى الفعاليات الثقافية التي يمكن إقامتها في الجامعة.

و رحّبت "توغي" بما وصفته بالجهود التي تبذلها الجامعات الليبية للرفع من شأن ليبيا والمساهمة في تطوير المجتمع الليبي وتحقيق ثقافة السلام والتصالح.

وأعربت عن أملها بأن تحقق هذه الاتفاقية الأهداف المشتركة بين الطرفين، والتعاون وتكثيف الجهود بين المؤسسات الثقافية العامة والأكاديمية، بما من شأنه تفعيل الجهود وحشد الإمكانات وتوظيفها في خدمة الثقافة الوطنية.

من جهته، عبر رئيس الجامعة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي قال إنها "جاءت تتويجاً لعدة مشاورات بين الجانبين".

و أكد استعداد الجامعة لوضع كل الإمكانات المتاحة لديها تحت تصرف وزارة الثقافة والتنمية المعرفية؛ من أجل دعم وتطوير المشهد الثقافي في البلاد.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية - التي جرت بمقر وزارة الثقافة في طرابلس - إضافة إلى وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية و رئيس جامعة طرابلس، كل من وكيل الوزارة لشؤون المسرح والفنون "عبدالباسط أبوقندة " وعدد من مديري الإدارات بالوزارة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.