ألمانيا وفرنسا تقدمان 3 ملايين يورو لدعم الانتخابات في ليبيا

ألمانيا وفرنسا تقدمان 3 ملايين يورو لدعم الانتخابات في ليبيا

أكتوبر 12, 2018 - 19:07
القسم:

وقع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان هاجيف، اتفاقًا يقضي بدعم برلين للانتخابات البلدية في ليبيا بمليوني يورو.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في بيان، إن ألمانيا تعهدت بموجب الاتفاق بتقديم مليوني يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم اللجنة المركزية للانتخابات البلدية.

ومن جهة أخرى أعلنت فرنسا تقديم دعم إضافيا لمشروع الأمم المتحدة الإنتخابي في ليبيا بقيمة 650 ألف يورو، لتصل القيمة الإجمالية التي قدمتها فرنسا إلى مليون يورو.

وقال برنامج الأمم المتحدة إن سفيرة فرنسا لدى ، بياترس دو هيلن، تعهدت لمدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا، سلطان حاجييف، بتقديم 650,000 يورو كمساهمة إضافية في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا والذي يعمل البرنامج الإنمائي على تنفيذه بالشراكة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. 

وكانت الدنمارك قد أعلنت عن مساهمة بمليون دولار أمريكي لفائدة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز الانتخابات البلدية في ليبيا.

الخارجية الدنماركية في بيان، إن هذه المساهمة تهدف إلى زيادة قدرة اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية على دعم نشاطات تثقيف وتوعية الناخبين وتسجيلهم، وتعزيز مشاركة المرأة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.