المبعوث الإيطالي: نرفض زعزعة الاستقرار في ليبيا

المبعوث الإيطالي: نرفض زعزعة الاستقرار في ليبيا

أغسطس 19, 2022 - 00:22
القسم:

أورلاندو دعا من وصفهم بالشركاء الدوليين الرئيسيين إلى "دعم وساطة الأمم المتحدة القوية لحل المأزق التنفيذي، وتمهيد الطريق للانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن، وضمان الاستخدام العادل والشفاف للموارد الوطنية".

أكد المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبيا "نيكولا أورلاندو" الخميس، ضرورة التسوية، و رفض الأعمال الأحادية المزعزعة للاستقرار في ليبيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع "أورلاندو" مع مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية "محمد الخليفي".

و اتفق الجانبان على "الحاجة الملحة للتغلب على المأزق والانقسامات الحالية في ليبيا؛ لتجنب عدم الاستقرار والحفاظ على الوحدة والسيادة" وفق ما نشره "أورلاندو" على حسابه في "تويتر".

و أشار "أورلاندو" إلى اتفاقه مع المسؤول القطري على أن "جميع أصحاب المصلحة الليبيين الرئيسيين يجب أن يضعوا مصلحة ليبيا أولاً، وأن يحلوا الأزمة التي طال أمدها لتحريك البلاد نحو الانتخابات".

كما دعا من وصفهم بالشركاء الدوليين الرئيسيين إلى "دعم وساطة الأمم المتحدة القوية لحل المأزق التنفيذي، وتمهيد الطريق للانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن، وضمان الاستخدام العادل والشفاف للموارد الوطنية".

يُذكر أن المبعوث الإيطالي أكد خلال لقائه مع مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة "الطاهر السني" على الضرورة الملحة لتعيين مبعوث أممي جديد لتسريع المسار نحو الانتخابات باعتبارها الحل الوحيد للمأزق الحالي.