اليوم : الفرسان في مواجهة النسور في تصفيات أمم إفريقيا (الكاميرون2019)

اليوم : الفرسان في مواجهة النسور في تصفيات أمم إفريقيا (الكاميرون2019)

أكتوبر 13, 2018 - 12:03
القسم:

المنتخب الوطني يخوض المباراة بدون مدربه البلجيكي عادل عمروش بعد مغادرته لمعكسر الفرسان بتونس قبل يومين لإحتجاجه على تدخل أعضاء إتحاد الكرة في عمله

منتخب الفرسان في أخر حصة تدريبية بملعب أكوا إستعداداً لمواجهة نيجيريا

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء السبت لقاءاً هاماً أمام مستضيفه النيجيري يندرج ضمن برنامج الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام على ملاعب الكاميرون الصيف القادم .

فعلى أرضية ملعب أكوا ويبو بمدينة أويو التي تبعد حوالي 400 كيلومتر عن العاصمة أبوجا ، ستكون التشكيلة الوطنية في مهمة صعبة أمام منتخب نسور نيجيريا خاصة في ظل الظروف التي رافقت تحضيرات الفرسان في معسكره الإستعدادي بتونس ولاسيما مغادرة مدربه البلجيكي الجنسية الجزائري الأصل عادل عمروش لمعسكر المنتخب إحتجاجاً على فسخ إتحاد الكرة لعقود مساعديه وتأخر تسديد مرتباته ، فضلاً عن شكواه من تدخل أعضاء من إتحاد الكرة في عمله بحسب وصفه .

ولكن منتخب ليبيا عود المتابعين في السنوات الأخيرة على عادته في تحدي الظروف القاسية وخاصة لعبه خارج أرضه منذ أربعة سنوات ، الأمر الذي أكسب لاعبيه خبرات إضافية في اللعب خارج الديار ، وهو ما تجسد في مباراة ديربورن الأخيرة التي عاد منها بتعادل ثمين وأداء لافت بفضل خاصة الإضافة التي قدمتها الطيور المهاجرة للتشكيلة الوطنية .
 

المدرب الوطني عمر المريمي الذي إستلم المهمة خلفاً للعمروش أكد على صعوبة المباراة في تصريحات صحفية ولكنه شدّد على العزيمة والروح القتالية التي يتمتع بها لاعبوا المنتخب الليبي ستكون أهم أسلحتهم لمواجهة منتخب نيجيريا المدجج بنخبة من اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في أقوى البطولات الأوروبية .

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الفرسان كان قد وصل ظهر الجمعة إلى مدينة أويو على متن طائرة خاصة وسيغادرها فجر الأحد إلى مدينة صفاقس التونسية من أجل التحضير لمباراة الجولة الرابعة أمام نظيره النيجيري ، حيث تتصدر ليبيا المجموعة الخامسة برصيد أربعة نقاط بفارق الأهداف عن جنوب إفريقيا وبفارق نقطة عن نسور نيجيريا في الترتيب الثالث في التصفيات التي يتأهل في نهايتها منتخبين من كل مجموعة لنهائيات الكاميرون 2019 .

المباراة سيقودها طاقم تحكيم كونغولي سيقوده حكم الوسط جين ندالا نجامبو ويساعده كل من أوليفيير سفاري كابيني كمساعد أول والمساعد الثاني نابينا بليس سيبوتو ، فيما سيراقبها الليبيري اندي كوامي .