مستشفى طرابلس يستقبل وفدًا طبيًا إسبانياً لمناقشة آليات توطين العلاج بالداخل

مستشفى طرابلس يستقبل وفدًا طبيًا إسبانياً لمناقشة آليات توطين العلاج بالداخل

أغسطس 23, 2022 - 12:49
القسم:

يأتي لقاء الوفد ضمن برنامج وزارة الصحة بحكومة الوحدة لتوطين العلاج بالداخل ونقل الخدمات الطبية للمواطنين بالقرب من أماكنهم

المستشفى الجامعي طرابلس

أجرى مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس عبدالعاطي الرطيب، ظهر يوم الإثنين، لقاء بسفير ليبيا لدى مملكة إسبانيا وليد أبوعبدالله وعدد من المسؤولين بالقطاع الصحي، بالإضافة إلى الطبيب الزائر من إسبانيا البرفسور "MIGUEL ANGEL" كبير الجراحين في إسبانيا، و مساعده الدكتور "JOSE ANTONIO".

 وبحسب بيان إدارة المستشفى على حسابها بموقع "فيسبوك"، فقد تم خلال اللقاء مناقشة آليات توطين العلاج بالداخل، تنفيذاً للبرنامج الذي أطلقته وزارة الصحة بدعم من رئيس حكومة الوحدة الوطنية، لتقريب الخدمات للمواطنين بالقرب من مقار سكناهم.

من جانبه أكد الطبيب الإسباني الزائر الدكتور "MIGUEL ANGEL" والمكلف بمتابعة المرضى الليبيين الموفدين للعلاج في إسبانيا منهم ضحايا حادثة بنت بية، أنه سيسعى جاهداً بالتنسيق مع الوزارة لدعم أقسام العمليات بالمستشفى، ورفع كفاءة العاملين فيها بكل تخصصاتهم.

وعقب اللقاء أجرى المدير العام رفقة مدير إدارة الشؤون الطبية بالمستشفى الدكتور صلاح الحكيمي، والوفد الزائر بجولة تفقدية لأقسام العمليات المركزية، وقسم عناية القلب، ووحدة التصوير الطبي المقطعي "الرنين المغناطيسي "، للوقوف على احتياجاتها ومتابعة سير العمل فيها.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر