كرانفيل التركية: رحلاتنا البحرية ستشمل بنغازي

كرانفيل التركية: رحلاتنا البحرية ستشمل بنغازي

أغسطس 23, 2022 - 16:40
القسم:

مجموعة كرانفيل بدأت منذ عام 2021، تسيير الرحلات البحرية بين ليبيا وتركيا، من ميناء مصراتة إلى ميناء أزمير وإسطنبول

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كرانفيل التركية مرتضى كرانفيل، إنهم يعتزمون توسيع شبكة رحلاتهم البحرية إلى ليبيا، بحيث تنطلق من إسطنبول باتجاه بنغازي ومصراتة معًا.

وشدّد كرانفيل في بيان صادر عن المجموعة التجارية التركية - نشرته وكالة الأناضول - على أهمية التبادل التجاري مع ليبيا، معتبرًا أن ذلك يعد انخراطًا في التجارة مع القارة الإفريقية في الوقت نفسه.

وأضاف أنه ونظرًا للموقع الجيوستراتيجي الذي تتمتع به ليبيا، فإنها تعد بوابة العالم إلى إفريقيا وبوابة إفريقيا تجاه العالم.

وأعرب الاقتصادي التركي عن سعادته إزاء استئناف الرحلات البحرية بين إسطنبول ومصراتة بعد انقطاع 25 عامًا، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستساهم في تأسيس روابط تجارية وثيقة مع البلدان الأخرى في القارة.

وحول تفاصيل الرحلات البحرية بين البلدين، قال كرانفيل إنهم يقومون بتسيير 4 رحلات شهريًّا عبر سفن بسعة إجمالية تصل إلى 900 سرير للركاب، و400 سيارة و1.700 طن من الحمولة.

وأفاد بأن مجموعة كرانفيل تساهم في تأسيس روابط تجارية بين 26 ألف شركة تركية و120 ألف عميل ليبي في بنية المجموعة.

وفي سياق ذي صلة، ذكر كرانفيل أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وليبيا بلغ 3.6 مليارات دولار بالرغم من انعدام الاستقرار الذي يعانيه البلد العربي، وفق قوله.

وأشار إلى أن توسيع شبكة الرحلات البحرية بين تركيا وليبيا، بحيث تشمل الرحلات إسطنبول ومصراتة وبنغازي، سيكون على قائمة أولويات أهدافهم المستعجلة خلال المرحلة المقبلة.

يُذكر أن مجموعة كرانفيل بدأت منذ عام 2021، تسيير الرحلات البحرية بين ليبيا وتركيا، من ميناء مصراتة إلى ميناء أزمير وإسطنبول.