الدبيبة: حكومة الوحدة مستمرة في عملها وباعتراف دولي

الدبيبة: حكومة الوحدة مستمرة في عملها وباعتراف دولي

أغسطس 25, 2022 - 20:28
القسم:

طالب الدبيبة  رئيسا مجلس النواب عقيلة صالح ومجلس الدولة خالد المشري، بإطلاق سراح الليبيين بإصدار القاعدة الدستورية التي توصل البلاد إلى الانتخابات

أرشيف

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن حكومته مستمرة في عملها بشكل طبيعي وباعتراف دولي إلى حين عقد الانتخابات.

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع مجلس وزراء حكومة الوحدة في العاصمة طرابلس الخميس، حيث شدد الدبيبة خلاله على أن الحكومة القادمة ستكون ناتجة عن سلطة منتخبة ولا تراجع في ذلك.

واعتبر الدبيبة أن استمرار حكومته هو الضمان الوحيد للضغط على الأطراف حتى يذهبوا إلى الانتخابات، وغير ذلك فإنهم سيستمرون في صفقة التمديد، وفق قوله.

وأوضح الدبيبة أنه لا يوجد أي انقسام في ليبيا، فكلّ المؤسسات والبلديات والإدارات والوزارات والهيئات تحت حكومة الوحدة، بل يوجد خلاف سياسي لن يحلّ إلا عبر الانتخابات.

ووجه الدبيبة رسائل موجهة للجميع بأن الليبيون سئموا الحروب في كل عام، ولا يريدون إلا الانتخابات للتخلص من الطبقات السياسية التي هيمنت على ليبيا منذ عشر سنين.

وطالب رئيس الحكومة في رسائله رئيسا مجلس النواب عقيلة صالح ومجلس الدولة خالد المشري، بإطلاق سراح الليبيين بإصدار القاعدة الدستورية التي توصل البلاد إلى الانتخابات.

وأضاف الدبيبة أنه لا أحد  يصدّق أن الاتفاق على مادة خلافية واحدة يأخذ كل هذا الوقت.