حكومة الوحدة الوطنية تدين اشتباكات طرابلس وتُحمّل باشاغا مسؤولية أعمال العنف 

حكومة الوحدة الوطنية تدين اشتباكات طرابلس وتُحمّل باشاغا مسؤولية أعمال العنف 

أغسطس 27, 2022 - 13:05
القسم:

أعربت الحكومة عن استهجانها لماوصفته بغدر وخيانة الطرف الممثل لفتحي باشاغا في مفاوضات بمصراتة كان يفترض أن تجرى لتجنيب العاصمة الدماء

أدانت حكومة الوحدة الوطنية الاشتباكات في العاصمة طرابلس، موضحة أنها نجمت عن قيام مجموعة عسكرية بالرماية العشوائية على رتل مارّ بمنطقة شارع الزاوية.

وأضافت الحكومة في بيان لها السبت، أن الاشتباكات جاءت في الوقت الذي تتحشد فيه مجموعات مسلحة في بوابة الـ27 غرب طرابلس ، وبوابة الجبس جنوب طرابلس؛ تنفيذاً لمًا أعلنه "فتحي باشاغا" من دخول طرابلس بالقوة.

و كشفت حكومة الوحدة أن الطرف الممثل للمدعو "فتحي باشاغا" قد تهرّب في آخر لحظة بعد أن كانت هناك مؤشرات إيجابية نحو الحل السلمي بدلاً من العنف والفوضى.

و أعربت الحكومة عن استهجانها لماوصفته بغدر وخيانة الطرف الممثل لفتحي باشاغا في مفاوضات بمصراتة كان يفترض أن تجرى لتجنيب العاصمة الدماء.

كما أوضحت حكومة الوحدة أنها أبدت مرونة عالية في مد أيديها للسلم في مفاوضات شارك فيها ممثلون لباشاغا في جلسة للاتفاق بمدينة مصراتة قبل أن يتراجع الأخير.

وأكدت حكومة الوحدة الوطنية أنها لن تتراجع عن مسؤولياتها تجاه الوطن والشعب وحفظ الأمن والاستقرار وقطع يد كل من أثار الفوضى والفتنة داخل المدينة.

وشهدت العاصمة طرابلس ليلة الجمعة وفجر السبت اشتباكات مسلحة، خلفت قتيلاً وعددًا من الجرحى، إضافة لخسائر في الممتلكات الخاصة و العامة.