المدعي العسكري يأمر بالقبض على الجويلي وباشاغا وعبدالجليل وصوان

المدعي العسكري يأمر بالقبض على الجويلي وباشاغا وعبدالجليل وصوان

أغسطس 28, 2022 - 23:01
القسم:

الأوامر صدرت على خلفية المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة طرابلس السبت، والتي وقعت بين كل من قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية، وأخرى موالية للحكومة الموازية

أصدر المدعي العام العسكري أوامر الأحد، بالقبض على كل من آمر المنطقة العسكرية الغربية السابق اللواء "أسامة الجويلي" و رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا"، و وزير الصحة والناطق باسم الحكومة "عثمان عبدالجليل"، ورئيس الحزب الديمقراطي "محمد صوان".

وطالب مكتب المدعي العسكري، مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بوضع أسماء كل من "الجويلي وباشاغا وعبدالجليل ومحمد صوان"، على قوائم الممنوعين من السفر ومنظومة الترقب والوصول، على خلفية التحقيقات الجارية لديه في القضية رهن التحقيق بأحداث "العدوان على مدينة طرابلس وترويع الآمنين بتاريخ 27 أغسطس الجاري".

كما طالب المكتب كلًا من إدارة الشرطة العسكرية وإدارة الاستخبارات العسكرية وجهاز دعم الاستقرار وجهاز المخابرات العامة وجهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وجهاز الأمن الداخلي وجهاز المباحث الجنائية، بالبحث والتحري والقبض على باشاغا وصوان والجويلي وعبدالجليل وتسليمهم إلى مكتب المدعي العام العسكري.

ويأتي ذلك على خلفية المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة طرابلس السبت، والتي وقعت بين كل من قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية، وأخرى موالية للحكومة الموازية.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 32 شخصًا وإصابة 159 آخرين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة، فضلاً عن تضرر عدد من الممتلكات العامة والخاصة.