"تعليم الرئاسي" تتوقع توزيع الكتاب المدرسي خلال 10 أيام

"تعليم الرئاسي" تتوقع توزيع الكتاب المدرسي خلال 10 أيام

أكتوبر 14, 2018 - 16:17
القسم:

توقع مدير إدارة الكتاب بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم، صلاح بن سوسو، الانتهاء من استخراج الكتب المدرسية من ميناء طرابلس وتوزيعها على مراقبات التعليم في غضون عشرة أيام كحد أقصى.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للاجتماع العادي الثالث لوزارة التعليم، الذي عقد اليوم الأحد، واستعراض خطة مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية في توزيع الكتاب المدرسي.

وأشار بن سوسو إلى أن نسبة الإنجاز في عملية توريد وتوزيع الكتب الدراسية على المدارس وبكافة المناطق والبلديات التعليمية ستصل إلى 90%، فور الانتهاء من استخراج باقي الحاويات المحملة بالكتاب المدرسي من ميناء طرابلس.

ونبه مدير إدارة الكتاب، إلى أن مسؤولية توزيع الكتاب المدرسي على المدارس تقع على عاتق مديري فروع المخازن التابعين لمصلحة المرافق التعليمية، لافتًا إلى صرف عهد مالية لكل مدير مخزن لإنجاز المهمة.
 
وكانت وزارة التعليم بحكومة الرئاسي أعلنت في 23 سبتمبر الماضي وصول 250 حاوية تحمل شحنات الكتاب المدرسي إلى ميناء طرابلس نافية صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد .

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وضع الكتاب المدرسي هذا العام جيد ، مشيرة إلى أن جميع الشركات المتعاقد معها في الطباعة والشحن أنهت عملها ، وان الأحداث الحالية في مدينة طرابلس حالت دون خروج الحاويات في مواعيدها وتوزيعها حسب الخطة الموضوعة .