صندق الاستقرار: استثمرنا مايزيد على 95 مليون دولار لدعم البلديات

صندق الاستقرار: استثمرنا مايزيد على 95 مليون دولار لدعم البلديات

أغسطس 29, 2022 - 19:26
القسم:

صندوق تحقيق الاستقرار قال إنه تمكن من تحسين حياة ما يزيد عن 4.7 مليون ليبي، حيث قام المشروع بتسهيل الحوارات المجتمعية، ودعم مبادرات المصالحة، وأنه شجع المسؤولين المحليين المنتخبين والمواطنين على الانخراط في اتخاذ القرار بشكل جماعي

أعلن صندوق تحقيق الاستقرار التابع للأمم المتحدة أنه استثمر ما يزيد على 95 مليون دولار منذ سنة 2016 لدعم البلديات ومساعدة النازحين. 

وأوضحت إدارة الصندوق خلال اجتماعها الأخير، أنها عملت في 24 بلدية وساعدتها على مواجهة وباء "كورونا" بتوجيه دعمه لقطاعات الصحة، والمياه والصرف الصحي في 2020. 

وذكرت إدارة الصندوق أنها تمكنت من تحسين حياة ما يزيد عن 4.7 مليون ليبي، حيث قام المشروع بتسهيل الحوارات المجتمعية، ودعم مبادرات المصالحة، وأنه شجع المسؤولين المحليين المنتخبين والمواطنين على الانخراط في اتخاذ القرار بشكل جماعي. 

وعقدت إدارة الصندوق اجتماعها الأخير، والذي يضم وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بحضور ممثلين عن 13 شريكًا دوليًّا، وذلك لمراجعة النتائج التي حققها الصندوق في أنحاء البلاد خلال الـ 6 السنوات الماضية.
 
وقال وزير التخطيط في حكومة الوحدة الوطنية "يوسف الزيداني" ، "إن الصندوق ساهم في تحسين الخدمات الأساسية والبنى التحتية في البلديات". 

وأكد "الزيداني" استعداد الوزارة للإسهام في البرنامج المقبل لبناء السلام القائم على احتياجات المناطق، وقيادة هذا المشروع بالتعاون مع الوزارات الأخرى والمجتمع الدولي". 

من جانبه، أشار الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا "مارك فرانش" إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتطلع إلى مواصلة العمل مع السلطات المحلية وشركائها لإطلاق برنامج محلي جديد لبناء السلام للعمل فيما يصل إلى 30 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.