ارتفاع لأسعار النفط وتوقعات بخفض أوبك لإنتاجها

ارتفاع لأسعار النفط وتوقعات بخفض أوبك لإنتاجها

أغسطس 29, 2022 - 19:30
القسم:

العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت إلى 1.09 دولار أو 1.2% إلى 15.94 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 2.5%، وفق رويترز 

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1% اليوم الإثنين، وذلك على خلفية توقعات بخفض منظمة أوبك إنتاجها إلى جانب الاشتباكات التي شهدتها طرابلس أمس الأول السبت.

وذكرت وكالة رويترز أن الأحداث التي شهدتها طرابلس أثارت مخاوف من انزلاق البلاد إلى صراع شامل قد يعطل مرة أخرى إمدادات الخام من ليبيا. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولار أو 1.2% إلى 15.94 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 2.5%، وفق رويترز، التي أفادت بارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا، أو 9.0% إلى 88.101 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 4.4%. 

وقال محللو السلع في بنك أستراليا الوطني: إن أسعار النفط كانت أقوى وسط الضغط المستمر على الطلب على الوقود جراء أزمة الطاقة في أوروبا والقيود على المعروض. 

يُشار إلى أن اشتباكات طرابلس التي اندلعت بين قوات تابعة لحكومة الوحدة الوطنية وأخرى موالية للحكومة الموازية، أسفرت عن مقتل 32 شخصاً وجرح أكثر من 130 آخرين، أغلبهم من المدنيين، وفقاً لإحصاءات وزارة الصحة.