اللافي: مشروع قانون العدالة الانتقالية مهم لإصلاح ذات البين

اللافي: مشروع قانون العدالة الانتقالية مهم لإصلاح ذات البين

أغسطس 29, 2022 - 19:33
القسم:

اللافي شدّد على أهمية مشروع المصالحة الوطنية "خلال هذه المرحلة التي تعيشها ليبيا، بأخذ المجلس الرئاسي على عاتقه العمل على إنجاحه، باعتماده على الخبرات الوطنية المختصة في المجال القانوني، الذي بهدف إلى الوصول بليبيا إلى الاستقرار الدائم"

قال النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي، إن مشروع قانون العدالة الانتقالية مهم لمعالجة أوجه القصور التي شابت التشريعات السابقة، بصياغة قانون موحد، يمكن قادة البلاد من جمع كلمتها، وإصلاح ذات البين بين أبنائها.

جاء ذلك خلال ترأس اللافي حلقة النقاش التي نظمها المجلس حول مشروع المصالحة الوطنية، صباح الإثنين، بحضور وزيرة العدل حليمة البوسيفي، ورئيس المحكمة العليا محمد الحافي، ورئيس مجلس التخطيط الوطني ناجي الحرير، ورئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان عمر حجازي، وعدد من أساتذة القانون في الجامعات الليبية.

وأضاف اللافي أن "اللقاء يأتي في ظل ظروف تزداد صعوبة، بسبب استمرار الخلاف بين الأطراف السياسية، لمناقشة مشروع يشكل ركيزة رئيسية في مشروع المصالحة الوطنية، ألا وهو قانون العدالة الانتقالية".

كما شدّد النائب بالمجلس الرئاسي على أهمية مشروع المصالحة الوطنية "خلال هذه المرحلة التي تعيشها ليبيا، بأخذ المجلس الرئاسي على عاتقه العمل على إنجاحه، باعتماده على الخبرات الوطنية المختصة في المجال القانوني، الذي بهدف إلى الوصول بليبيا إلى الاستقرار الدائم".