المسماري: نأسف لسقوط ضحايا في اشتباكات طرابلس ولاندعم أي طرف فيها ودعمنا هو لشرعية البرلمان

المسماري: نأسف لسقوط ضحايا في اشتباكات طرابلس ولاندعم أي طرف فيها ودعمنا هو لشرعية البرلمان

أغسطس 30, 2022 - 11:38
القسم:

المسماري: هذه الاشتباكات تزيد من معاناة المواطنين

قال المتحدث باسم مليشيات خليفة حفتر أحمد المسماري أنهم "لا يؤيدون أي طرف" في اشتباكات طرابلس التي اندلعت مطلع الأسبوع الجاري.

وادعى المسماري في تصريحات لـوكالة "نوفا" الإيطالية أن مليشيات خليفة حفتر، "لم تشارك في الاشتباكات التي اندلعت في طرابلس ولا تدعم أي طرف سياسي في الأزمة"، و أن الرجمة" تنأى بنفسها عن هذا الصراع رغم دعمها للشرعية التي يمثلها البرلمان الليبي"، حسب وصفه.

وعبر المسماري عن أسفه لهذه الاشتباكات التي أسفرت حسب تعبيره إلى "خسائر في الأرواح، فضلاً عن تدمير الممتلكات الخاصة والحكومية مما سيكلف خزائن الدولة أموالاً طائلة".

ودعا المسماري إلى إنهاء ماوصفها بالاشتباكات التي تتكرر أسبوعياً، وتزيد من معاناة المواطنين في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والخدمات وانعدام الأمن.

وأشار المسماري إلى أن خليفة حفتر ومليشياته تعتقد أن الحل هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة، كونها " هي السبيل الوحيد لتوحيد المؤسسات تحت قيادة رئيس وحكومة".

وتأتي تصريحات المسماري بعد اشتباكات دامية شهدتها العاصمة عقب محاولة رئيس وزراء الحكومة الموازية فتحي باشاغا الموالي لمليشيات حفتر السيطرة على العاصمة، ونزع السلطة من عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.