مسلحو "العدل والمساواة" يسطون على مقر شركة في مرادة ويخطفون الحراس

مسلحو "العدل والمساواة" يسطون على مقر شركة في مرادة ويخطفون الحراس

أكتوبر 14, 2018 - 19:36
القسم:

قام مسلحون من حركة العدل والمساواة السودانية المساندة لقوات الكرامة بالسطو على مقر الشركة التركية على طريق مرادة - العقيلة جنوب شرق البلاد، ونهبوا معدات وآليات واختطفوا 5 حراس ونقلوهم إلى جهة غير معلومة .

وأكد عميد بلدية مرادة عبدالله دبوب في تصريح صحفي، أن الحراس المختطفين مدنيون ولا يتبعون أي جهة أمنية أو عسكرية، وطالب بإطلاق سراحهم وترجيع ممتلكات الشركة وآلياتها المنهوبة.

ومن جهته طالب وكيل ديوان بلدية مراده صالح الفيتوري، قوات عملية الكرامة بالتحقيق في الهجوم على مقر الشركة التركية الذي وقع الخميس الماضي، مشيرا إلى أن القوات العدل والمساواة السودانية ستكون هدفا مشروعا لكل سرايا مراده وأهلها مهما كانت العواقب.

وأعرب الفيتوري في بيان، عن استنكار بلدية مرادة بشدة السطو المسلح من قبل قوات العدل والمساواة السودانية التي نهبت بعض ممتلكات الشركة التركية، مضيفا أن هذه القوات المدججة بالسلاح والعتاد تجوب الصحراء والقری دون رقيب أو حسيب، والدليل ما قامت به من تعدي ونهب صباح الخميس. 

وأكدت مصادر بمنطقة مرادة، أن المجموعة التي قامت بالسطو على الشركة التركية تابعة لغرفة عمليات سرت المنضوية تحت قوات الكرامة وتتمركز بمنطقة رأس لانوف.

يشار إلى أن جماعات سودانية مسلحة تساند قوات عملية الكرامة في منطقة الهلال النفطي من بينها الحركات الدارفورية المتمردة وحركة تحرير السودان والعدل المساواة، وذلك بحسب شهود عيان مراكز صحفية سودانية.