8 أحزاب سياسية تؤسس شبكة تواصل لتقديم حلول للانسداد السياسي

8 أحزاب سياسية تؤسس شبكة تواصل لتقديم حلول للانسداد السياسي

سبتمبر 03, 2022 - 19:41
القسم:

الأحزاب السياسية ناشدت كافة أبناء الشعب الليبي تغليب المصالح الوطنية والتصدي لجميع التدخلات الخارجية السلبية، والعمل على إنهاء حالة الصراع والانقسام والسعي لتحقيق المصالحة الوطنية وإنجاز دستور دائم للبلاد

أسست أحزاب الجبهة الوطنية والتغيير والعدالة والبناء وليبيا النماء والعمل الوطني وتيار يا بلادي وتكنوقراط ليبيا وتحالف القوى الوطنية، شبكة تواصل تحت اسم "شبكة التواصل لمجموعة أحزاب سياسية ليبية".

وأكدت هذه الأحزاب في بيان مشترك لها، أن هذه الشبكة تهدف إلى تقديم مبادرات ومقترحات وحلول للانسداد السياسي الراهن، والتواصل مع كافة الأطراف الفاعلة محلياً ودولياً؛ لتأكيد دور الأحزاب السياسية الليبية في بناء الدولة الديمقراطية.

وأعربت الأحزاب عن رفضها استخدام العنف بكافة أشكاله كأداة سياسية، وقالت إن مشاريع عسكرة الدولة والوصول إلى السلطة بالقوة تعد انقلاباً على حق الشّعب الليبي في بناء دولة ديمقراطية مؤسسة على دستور مستفتى عليه من الشعب.

وأوضحت الأحزاب أن الحل الوحيد للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية، هو تجديد الشرعية من خلال انتخابات عاجلة حرة ونزيهة وشفافة، يكون للأحزاب السياسية الدور البارز فيها وفق نظام القوائم الحزبية، وفق تعبيرها.

وناشدت الأحزاب كافة أبناء الشعب الليبي تغليب المصالح الوطنية والتصدي لجميع التدخلات الخارجية السلبية، والعمل على إنهاء حالة الصراع والانقسام والسعي لتحقيق المصالحة الوطنية وإنجاز دستور دائم للبلاد.