وزارة التعليم تمنح فرصة أخرى للطلبة الراسبين في امتحانات الدور الثاني للشهادتين الاعدادية والثانوية

وزارة التعليم تمنح فرصة أخرى للطلبة الراسبين في امتحانات الدور الثاني للشهادتين الاعدادية والثانوية

أكتوبر 14, 2018 - 23:22
القسم:

قررت وزارة التعليم منح فرصة أخرى للطلبة الراسبين في امتحانات الدور الثاني لشهادتي إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) والثانوي، بإجراء دورا ثالثا استثنائيا وذلك تقديراً للظروف الصعبة التي سارت عليها الامتحانات في العديد من المناطق بالبلاد.

وقال وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل إن الوزارة قررت منح فرصة اخرى لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي الراسبين في مادة واحدة فقط بامتحانات الدور الثاني بالدخول الى دورٍ استثنائي.

كما قررت الوزارة اعتماد النظام التكميلي للطلبة الراسبين في ثلاثة مواد فأقل.

وأضاف الوزير أنه تقرر منح فرصة اخرى لتلاميذ إتمام مرحلة التعليم الأساسي الراسبين بامتحانات الدور الثاني ومهما كان عدد مواد رسوبهم بالدخول الى دوراً ثالثاً استثنائياً شريطة أن يلتحق الطلبة بعد اجتيازهم لمرحلة التعليم الأساسي بمعاهد التعليم الفني المتوسط.

وأكد " عبدالجليل" أن هذا الاجراء جاء ذلك بعد اتفاق وزير التعليم مع مسؤولي والقيادات الإدارية والتربوية بالوزارة ومراقبي التعليم بالبلديات، خلال اجتماعهم العادي الثالث لوزارة التعليم الذي عقد اليوم الأحد بمدينة صبراتة، وذلك لاستعراض نتائج برنامج الاحتياجات التدريبية وخطة مركز التدريب وتطوير التعليم بشأن دورات رفع كفاءة المعلمين.