وصول الدفعة الأولى من الكتاب المدرسي إلى سبها

وصول الدفعة الأولى من الكتاب المدرسي إلى سبها

أكتوبر 15, 2018 - 10:28
القسم:

وصلت إلى مخازن قطاع التعليم في سبها، الدفعة الأولى من الكتاب المدرسي، استعدادا لتوزيع على المدارس وتسليمها للطلاب الذين بدأوا الدراسة بالعام الجديد 2018 - 2019 أمس الأحد.

وقال مكتب الإعلام بمراقبة تعليم سبها إن الدفعة الأولى للكتب المدرسية التي وصلت المخازن تحتوي على 15 عنوانا لمرحلة التعليم الأساسي، مشيرا إلى أنهم استلموا شحنة سابقة تحتوي على 18 عنوانا للتعليم الأساسي أيضا، منوها إلى أنه سيجري توزيع الكتب على الطلاب في المدراس خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي.

وكان مدير إدارة الكتاب بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم، صلاح بن سوسو، توقع توزيع الكتب على مراقبات التعليم في غضون عشرة أيام كحد أقصى.

 وأشار بن سوسو إلى أن نسبة الإنجاز في عملية توريد وتوزيع الكتب الدراسية على المدارس وبكافة المناطق والبلديات التعليمية ستصل إلى 90%، فور الانتهاء من استخراج باقي الحاويات المحملة بالكتاب المدرسي من ميناء طرابلس.

ونبه مدير إدارة الكتاب، إلى أن مسؤولية توزيع الكتاب المدرسي على المدارس تقع على عاتق مديري فروع المخازن التابعين لمصلحة المرافق التعليمية، لافتًا إلى صرف عهد مالية لكل مدير مخزن لإنجاز المهمة.

وكانت وزارة التعليم بحكومة الرئاسي أعلنت في 23 سبتمبر الماضي وصول 250 حاوية تحمل شحنات الكتاب المدرسي إلى ميناء طرابلس نافية صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد .