المنقوش تترأس اجتماعات الدورة 158 للجامعة العربية

المنقوش تترأس اجتماعات الدورة 158 للجامعة العربية

سبتمبر 06, 2022 - 21:21
القسم:

انسحب وفد مصر من اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية "سامح شكري" احتجاجاً على تولي "نجلاء المنقوش" وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحكة الوطنية الليبية رئاسة الدورة الجديدة للمجلس

ترأست وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" رئيس الدورة العادية الـ (158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اجتماعات الدورة التي انعقدت ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

و تسلمت ليبيا لمدة الستة أشهر المقبلة رئاسة المجلس الوزاري من الجمهورية اللبنانية بصفتها رئيساً للدورة السابقة، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة العادية الـ (158) لمجلس جامعة الدول العربية.

و تُناقش اجتماعات هذه الدورة البنود الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال والقرارات للمجلس الوزاري كدعم و تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.

وانسحب وفد مصر من اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية "سامح شكري" احتجاجاً على تولي "نجلاء المنقوش" وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحكة الوطنية الليبية رئاسة الدورة الجديدة للمجلس.

وكانت مصادر إعلامية تحدّثت عن أن شكري طالب المنقوش بالاعتذار عن الرئاسة لهذه الدورة، مشيرة إلى أن المنقوش رفضت ذلك.